تفسير منام حلم رؤيا الثعبان الاسود للعزباء

تفسير منام حلم رؤيا الثعبان الاسود للعزباء من قسم تفسير الاحلام بحرف الثاء احد اقسام مركزي لتفسير الاحلام و الرؤى مجاناً حسب الحروف الابجدية


يشير المفسيرين الى أن رؤية الثعبان الأسود في المنام دلالة على العداوة والخصومة، وأن ذلك العدو، قد يكون من اهل البيت أو الأقارب والأصدقاء الذين يضمرون له الحقد والحسد ولا يظهرونه.

تفسير منام حلم رؤيا الثعبان الاسود للعزباء: حينما ترى العزباء الثعبان الاسود فى المنام، فإنه واقع متعب تعيش به ويأتي لها من خلال منامها، وربما أفكار سلبية تتملك عقلها بشكل كبير جدا. وقيل ايضاً أنه زواج غير جيد لها، لذلك عليها التفكير ملياً قبل إتخاذ اي قرار للزواج. وإذا كانت مخطوبة في اليقظة ورأت ثعبان اسود متواجداً على سريرها، فذلك يدل على أنها لم تلتزم ولم تطبق الضوابط الشرعية للخطوبة وقامت بممارسة الرذيلة مع خطيبها. وهنا يُفسَّر الحلم بأنها بحاجه إلى التحلى بسمة التأني والهدوء والتفكير بعقلانية جبداً. وذكر المفسرون فى إطار الدلالات الإيجابية أن العزباء لو شاهدت في منامها ثعباناً أسود، وشعرت حينها بأنها تريد مواجهته وبالفعل قامت بالوقوف أمامه بعزم وقتلته بدون ان تشعر بأي خوف أو رهبة، فهذا يدل على أنها ذات شخصية قوية ولا تترك مجالاً لسلب حقوقها.

تفسير منام حلم رؤيا الثعبان الاسود لابن سيرين: فسر ابن سيرين رؤية الثعبان الاسود في المنام أنه دلالة على وجود عدو، وإذا كان الثعبان موجود في الماء فإنه دلالة على الخلاص من جميع اعدائه، بالإضافة الى الخلاص من المشاكل وحل العقبات، وإذا كان الثعبان يلدغ صاحب الرؤية، فهو إشارة الى السجن أو التعرض للظلم من قبل السلطان.

تفسير منام حلم رؤيا الثعبان الاسود لابن شاهين: فسر ابن شاهين رؤيا الثعبان الاسود في حلم المرأه ونجحت في قتله وقطعه إلى جزئين منفصلان عن بعضهم، فهذا يدل على طريقة تربيتها لأطفالها. فهي ستقوم بالاهتمام بتوجيههم نحو الالتزام بالشعائر الدينية والاهتمام بما ورثناه من عادات وتقاليد واجبه عليهم احترامها واتباعها وتوريثها لأولادهم فيما بعد كدلاله للتربية. وذكر ابن شاهين أن الحالمه المتزوجة لو رأت في منامها ثعباناً أسوداً، فلهذه دلالات سلبية توحي بأنها قد تُنجِب ذكراً به إعاقة في جسده حركية أو بصرية أو سمعية، أو تدل الرؤيا أنها قد تُنجب فتاة، ولكن ذكر ابن شاهين أن هذه الفتاة ستكون ذات أخلاق سيئة وغير مُشرِّفة أبداً لعائلاتها.

تفسير منام حلم رؤيا الثعبان الأسود للنابلسي: فسر النابلسي أن رمز الثعبان يشير إلى أن الحالم لن يجد راحته بين أهله وسيتعارك معهم وبعد فترة سيتركهم، وسوف يذهب إلى مستقر آخر يمكث فيه ويجد راحته بداخله. وأشار النابلسي الى أن ظهور الثعبان باللون الأسود في الرؤية للحالم علامة على تفشي الفِتن والمعاصي في البلد الذي يحيا فيه سواء كانت قرية أو مدينة، أو انتشار هذا الخراب في البلد بأكملها مع تدهور الحالة الاقتصادية. وإذا كان الشخص يقوم بشراء ثعبان في الرؤية فقد يشير ذلك الى أنه يصيب ملك عظيم وقد تشير أيضاً إلى مجاورة حسود شرير.

وبالمجمل فأن رؤيه الثعبان الاسود للعزباء فى المنام يدل على: عداء أو ظلم.