تفسير منام حلم رؤيا المطر

تفسير منام حلم رؤيا المطر من قسم تفسير الاحلام بحرف الميم احد اقسام مركزي لتفسير الاحلام و الرؤى مجاناً حسب الحروف الابجدية


تعتبر الأمطار هبة عظيمة من الله، فهي من الأشياء الأساسية والهامة جدا في نمو وازدهار الأشجار والشجيرات، كما يعد المصدر الأساسي والهام للشرب في كثير من الدول. يعتبر ايضاً المطر من الأشياء الإيجابية و التي تشير الى النماء والازدهار. هناك اشخاص كثيرة يرون المطر في منامهم ولا يعرفون ماذا تحمل هذه الرؤية لهم، حيث أنه يختلف تفسيرها من شخص لآخر حسب الحالة التي رأها الشخص في منامه.

تفسير منام حلم رؤيا المطر لابن سيرين: فسر ابن سيرين رؤية المطر في المنام الى أن رؤية المطر في المنام تشير الى الرحمة من الله تعالى والشعور بالصفاء والراحة وتخلص الشخص من الهموم والأحزان والفرج القريب من الله سبحانه وتعالى، وذكر عن رؤية شخص في منامه المطر فهذا دال على الخير والرزق الواسع والبركة وعودة الغائب بأذن الله. وأما إذا رأى الحالم فى منامه أنه يشاهد نزول المطر من النافذة فهذا دال على لقاء شخص غاب عنه أو مقابلة شخص كان بينهما الكثير من الأعمال القديمة. وأما إذا رأى الحالم أنه يجلس فى بيته ورأى نزول المطر بقوة فإن هذه تدل على النجاح والتقدم في حياته المستقبلية. وأما إذا رأى الحالم فى منامه أن المطر ينزل بقوة على راسه فانه يدل على عناء الشخص الحالم من عدم الثقة في نفسه بسبب الأشخاص المحيطين به. وأما إذا رأى الحالم نزول المطر مع ظهور قوس قزح فى السماء فإنها من الرؤى المحبوبة حيث تدل على التوفيق والنجاح الذى سوف يلاحق الشخص الحالم في حياته، وكما انها تشير الى سماع أخبار سعيدة والاستقرار والأمان الذى سوف يحصل عليه الشخص بأذن الله والله اعلم. وإذا رأى الحالم أن المطر توقف وتخلص من الغيوم وشروق الشمس فهذا يشير الى تخلص الحالم من همومه وأحزانه الذى يعانى منها في حياته. ورؤية الحالم نزول المطر فى فصل الصيف تشير الى نجاح الحالم في حياته بأذن الله. وأما إذا رأى الحالم في منامه سقوط المطر غزيراً مع وجود عاصفة قوية فانه يرمز الى عناء ومواجهة الشخص كثير من الصعوبات، وكما ان هذه الرؤية تدل على أن الحالم لا يعرف التفريق بين أمور حياته. ورؤية سقوط المطر مع شعور الحالم بالبرد الشديد فهذه دلاله على أن الحالم بحاجة الى تحقيق المكاسب والأرباح في حياته. وإذا رأى الحالم سقوط المطر في فصل الخريف فانه يشير الى العناء ومواجهة الكثير من الصعوبات في حياته واتخاذ القرارات الخاطئة في حياته.

تفسير منام حلم رؤيا المطر للنابلسي: فسر النابلسي رؤية سقوط المطر فى مكان محدد دون غيره دلاله على تعرض أهل الحالم الى الهموم والأحزان، وإذا رأى الحالم في منامه أن المطر يسقط في مكان معلوم دون غيره فانه يدل على الابتلاء والله اعلى واعلم. وإذا رأى الحالم فى منامه أن السماء تمطر حجارة وتساقط الدماء عليه فانه يدل على ارتكاب الحالم الكثير من المعاصي والذنوب والله اعلى واعلم. وإذا رأى الحالم هذه الرؤية وهو على سفر فانه دال على تعطل سفره. وإذا رأى الحالم فى منامه أن السماء تسقط أمطار تقلع الأشجار فهذا يشير الى الهلاك والفتنة الذي سوف يتعرض إليها. ورؤية سقوط المطر تدل على الرزق الوفير والخير والبركة التي سوف تحل على الحالم وصلح بين المتخاصمين والله العى واعلم. ورؤية الحالم تجمع الأمطار فانه يدل على الادخار والحفاظ على النعم التي وهبها الله عليه.
وإذا رأى الحالم سقوط المطر بعد أداء صلاة الإستخارة فعليه أولا التفريق بين المطر الضار والمطر النافع، فإذا كان ضار فعليه مراجعة الأمر الذي استخار فيه الله وأما إذا كان نافعا فهي البشارة له والله اعلى واعلم.

تفسير منام حلم رؤيا المطر لابن شاهين: فسر ابن شاهين أن سقوط المطر فى وقته خيراً وفير، وأما نزول المطر دون وقته يكون مذموماً. وإذا سقط المطر فى مكان بعينه كان دالاً على المحنه والابتلاء، وهطول المطر في أول السنة يدل على الرخاء والازدهار والله اعلى واعلم. ورؤية المطر الشديد كالطوفان دليل على الغم والهم. وإذا رأى مريضاً سقوط مطر خفيف فانه يدل على شفائه، وأما إذا رأى الحالم انه يمسح رأسه وجسده بماء المطر فهذا يشير الى البلاء الذي سوف يلحق بالشخص والله اعلى واعلم. وأما إذا رأى الحالم أنه جاء من كل قطرة من قطرات المطر صوت فسوف يزداد عزة وجاه وينتشر اسمه فى كل مكان والله اعلى واعلم.

تفسير منام حلم رؤيا المطر للإمام الصادق: فسر الإمام الصادق رؤية المطر التي يراها الحالم في منامه من الرؤى التي سوف تشهد كثير من التغيرات المبشرة التى سوف تطرق على باب حياة الحالم. فإذا كان الحالم مريضاً أو مكروباً أو فقيراً فيدل رؤيته للمطر في المنام على الفرج الكبير التى سوف ينعم الله عليه وتحسين مستوى المعيشة والوضع المادي والشفاء العاجل والله اعلى واعلم. وأما إذا كان مشتاقاً لأحدهم وشاهد سقوط المطر فانه يدل على عودة المسافر ولقاء الغائب. وأما إذا كان الحالم تاجراً ورأى سقوط الأمطار فهذا يشير الى انه ستطرق تغيرات كثيرة فى حياته والرخاء الذى سوف يراه فى حياته والازدهار في أعماله وتحقيق المكاسب والأرباح وسيدخل في أعمال كثيره وصفقات مربحة بأذن الله. وإذا رأى الحالم في المنام سقوط الأمطار من السماء وكانت تشبه السيوف فهذا يشير الى كثرة العداوة والصرعات بين الناس وفى الأمور الدنيوية. وإذا رأى الحالم في منامه أنه يغتسل بماء المطر فهذا يشير الى تطهره من المعاصي والذنوب والرجوع الى الله سبحانه وتعالى.

وبالمجمل فأن رؤية المطرفي المنام تدل على: الخير الوفير أو الرزق الواسع أو زيادة الرخاء أو الازدهار.