يعتبر الخبز من أهم حاجات الإنسان ومطالبه، كما يمثل رغيف الخبز رمزاً هاما وقديماً للتعبير عن أبسط حقوق الإنسان وحاجاته. فالخبز في المنام دلالة على الحياة النقية الخالية من الهموم، كما أنه دلالة أيضاً على الثروة والخير الكثير في حياة صاحب الرؤية. ومن ثم نجد تقارب بين رؤيته في اليقظة وبين رؤيته المنام، ويختلف تفسير هذا الحلم حسب حالة الخبز ما إذا كان طازج أو متعفن، وإذا كان صاحب الرؤية يعطيه لأحد أو يشتري القليل منه في المنام. فالرغيف في المنام قد يدل على عمر الحالم، وقد تدل رؤية الرغيف على عقد من المال (ألف، عشرة، مئة..إلخ)، وذلك على حسب حال الحالم في الواقع. وسنتناول تفسيرات ابن سيرين لحالات رؤية الخبز للمتزوجة فى المنام.

تفسير منام حلم رؤيا أكل الخبز للمتزوجة: لو أكلت المتزوجة في منامها الخبز، فهذا يعني هدوء حياتها الزوجية وسعادتها مع زوجها، لو رأت المتزوجة أن خبزها سُرق منها في المنام، فهذه الرؤية ترمز الى إهدار حقها الزوجي والمعاملة السيئة من الزوج في الواقع، وغياب التخطيط واهمال الواجبات والمسئولية. ورؤية الخبز الأبيض في منام المتزوجة تدل على زيادة الدخل والرخاء أو الولادة الوشيكة. ويدل الخبز في منامها على الاستقرار العاطفي والرضا النفسي، ونجاح علاقتها الزوجية والوضع المادي المُيسر، والتحرر من قوقعة النفس والانفتاح على العالم .

تفسير منام حلم رؤيا صنع الخبز للمتزوجة: رؤية إعداد الخبز في منام المتزوجة تشير الى الحصول على الخير والرزق قريبا. كما أن رؤية صنع الخبز يرمز الى تدبير أمورها. وتشير الرؤية أيضاً الى وجود العمل الشاق والجهد المبذول والفطنة في اتخاذ القرارات وحسن التصرف.

تفسير منام حلم رؤيا خبز الخبز في التنور للمتزوجة: ترمز الرؤية الى الهداية والحصول على مُبتغاها بعد محاولات كثيرة. وتشير الرؤية الى تيسير أوضاع الرائية وأمورها، واستخدام ما كان فيه الإنجاز والتكلفة الأقل مما يدل على شخصيتها المُدبرة والقدرة على الادارة. كما أن لها دلالة على لمعان الحلول في ذهنها، والإطلاع على ما يناسبها منها وحسم أمرها بحزم. والرؤية بشكل عام تعبر عن الفرج الذي اساسه الصبر.

تفسير منام حلم رؤيا شراء الخبز للمتزوجة: شراء الخبز في منام المرأة المتزوجة يشير الى القرارات الصائبة، والقدرة على اتخاذ مسار للسير فيه وذلك لتحقيق التفوق. وتعبر رؤية شراء الخبزعن إعادة الروح للجسد المصاب بمرض ما ثم تصبح خططها واضحة وتنال حياة مستقرة، وحالة رضا بقضاء الله والرزق المُكتسب وشراء الخبز يدل كذلك على النظرة الإيجابية والتفاؤل بالغد.

تفسير منام حلم رؤيا إعطاء الخبز للمتزوجة: تشير رؤية إعطاء الخبز في منامها الى علو الشأن والنسب الصالح والكرم، وإن رأت أنها تعطي الخبز لزوجها في المنام، فذلك دلالة على ما بينهما من ود ومحبة أو مشاركته لها للتخفيف عنها. وإن رأت أنها تعطي الخبز لشخص ما فذلك دلالة على سداد دينه وقضاء حاجته. وتشير رؤية إعطاء الخبز الى تفريج الكروب، والخلاص من السجن، وتبدل الحال من الفقر الى الغنى.

تفسير منام حلم رؤيا توزيع الخبز للمتزوجة: رؤية توزيع الخبز في المنام ترمز الى سعة الرزق والمال الوفير. وقد تشير الرؤية الى ترقية زوجها أو الحصول على مهنة جديدة , كما أنها توزيع الخبز في منامها يشير الى مناسبة سعيدة وفرج قريب. وإن رأت أنها توزع الخبزعلى الفقراء، وكانت تُعاني من أمرٍ ما، دل ذلك زوال الكرب وانتهاء المشاكل وذهاب الضيق. وتدل الرؤية أيضاً على اتصاف الحالمه بالسخاء بطبعه، وحب الآخرين وتمني الخير للجميع.

تفسير منام حلم رؤيا إطعام شخص الخبز للمتزوجة: كما أن رؤية إطعام الأطفال في منام المتزوجة ترمز الى حمل قريب. بينما رؤية اطعام الزوج في المنام تدل ذلك على الحياة العاطفية ونجاح مخططاتها، وفي حال كانت تطعم والديها، فذلك يشير الى البر والإحسان إليهم وتقوى الله.

وبالمجمل فأن رؤية الخبز فى المنام تدل على: النقاء أو البركة.