تفسير منام حلم رؤيا الخبز

تفسير منام حلم رؤيا الخبز من قسم تفسير الاحلام بحرف الخاء احد اقسام مركزي لتفسير الاحلام و الرؤى مجاناً حسب الحروف الابجدية


يعتبر الخبز من أهم حاجات الإنسان ومطالبه، كما يمثل رغيف الخبز رمزاً هاما وقديماً للتعبير عن أبسط حقوق الإنسان وحاجاته. فالخبز في المنام دلالة على الحياة النقية الخالية من الهموم، كما أنه دلالة أيضاً على الثروة والخير الكثير في حياة صاحب الرؤية، حيث أن الخبز يعد من اساسيات الحياة. ومن ثم نجد تقارب بين رؤيته في اليقظة وبين رؤيته المنام، ويختلف تفسير هذا الحلم حسب حالة الخبز ما إذا كان طازج أو متعفن، وإذا كان صاحب الرؤية يعطيه لأحد أو يشتري القليل منه في المنام. فالرغيف في المنام قد يدل على عمر الحالم، وقد تدل رؤية الرغيف على عقد من المال (ألف، عشرة، مئة..إلخ)، وذلك على حسب حال الحالم في الواقع، ويدل الرغيف الواحد في المنام على الخصب والبركة، لذا فالرغيف في المنام للأعزب زواجه. وفسر الرغيف الكبير في المنام أنه دلالة على الرزق الكثير والعمر المديد، بينما رؤية الرغيف الصغير في المنام إن كان أصغر مما يألفه الحالم، فذلك دلالة على الرزق القليل والعمر القصير والله اعلى وأعلم.

تفسير منام حلم رؤيا الخبز لابن سيرين: فسر ابن سيرين رؤية الخبز الجيد النقي في المنام على أنه يشير الى الخير دون غيره، كما أن أكل الخبز في الحلم قد يدل على هناء العيش أو نكده، كما أن الخبز يشيير الى الإسلام لأنه عماد الروح. وإذا رأى الحالم انه يتناول الخبز المضاف إليه السمنة في المنام دل على زيادة كبيرة في الدخل وتحقيق أموال طائلة والشعور بالفتوة والطاقة. كما أن رؤية الرغيف الأبيض النقي دلالة على المرأة الجميلة، وأن الرغيف في المنام قد يدل على الكتاب والسنة.
وتشير رؤية الرغيف الى الأمِّ المربية، وعلى العكس من ذلك كله فأن الخبز الأسود الرديء. ورؤية الحالم وهو يأكل رغيف خبز غليظ في منامه فهي دلالة طول عمره، ومن رأى في يده كسرة خبز يأكلها في الطريق أو في السوق فهو دنو الأجل والله أعلم. وأمَّا رؤية أكل الخبز ثم رفع المائدة من أمام الرائي هي دلالة على انقطاع رزقه من المكان، والخبز الرقيق أو الرقاق في المنام دلالة على الموتٌ القريب. ورؤية أخذ الخبز من الخباز في المنام ولم يدفع الحالم له ثمناً فهذه إشارة الي أنه يعيش بسرور، أمّا من اشترى الخبز في المنام ورأى الثمن فهو كلامٌ في الحاجة.

تفسير منام حلم رؤيا الخبز للنابلسي: فسر النابلسي رؤية الخبز الأبيض أنها دلالة على الهناء والخبز الأسود دلالة على نكد وهم. وقد يكون الخبز دلالة على المال أو العمر. كما أن رؤية الخبز الناضج في المنام خير من الخبز الغير ناضج. كما أأنه أشار إلى رؤية الخبز في المنام دلالة على العلم والعلماء وعلى الإسلام، ويكون تفسير الخبز في المنام على قدر الحالم وحاله. وفسر أكل البراز بالخبز في المنام فإنه دلالة على أكل العسل بشمعه، وأن رؤية الكثير من الخبز في المنام دون أن يأكل منه دل ذلك على قرب لقائه بأقارب له.وفسر صنع العيش في المنام دلالة على طلب منفعة دائمة وسيحصل عليها بقد ما يصنع من الخبز في المنام. وفسر بيع الخبز للناس في المنام وأخذ منهم ثمنه دراهم مكسرة فهو دلالة على جمع الناس على الباطل والفساد، وقد يدل ذلك على النميمة والله أعلم. كما فسر أن رؤية الخبز الأسمر أو خبز النخالة في المنام دلالة على العيش الطيب والدين الوسط، أمّا رؤية خبز الشعير في المنام فهو دلالة علي الهمٌّ والنكد في العيش والله أعلم، ورؤية خبز الشعير لمن لم يعتاد أكله يشير إلى الغلاء، ورؤية خبز الذرة في المنام تدل على الضيق والغلاء، كذلك هي رؤية خبز الدخن والحُمُّص. والرغيف النقي النظيف في المنام يشير إلى كما العيش الرغيد، أمّا رؤية الرغيف الأبيض النظيف لصاحب السلطة فتدل على عدله وإنصافه، ومن رأى الرغيف في المنام معلقاً إلى رأسه أو رقبته فهذه دلالة على فقره وحاجته.

تفسير منام حلم رؤيا الخبز لابن شاهين: فسر ابن شاهين رؤية رغيف الخبز في المنام أنه دلالة على زوال الهموم، و من رأى أنه يجد خبزاً في مكانٍ مجهول ولا يقدر على أكله فذلك دلالة على قرب أجله، وإن كان نصف رغيف في المنام فذلك يدل على ذهاب نصف عمره والله أعلم بالأعمار، والخبز الكثير في المنام إن لم يأكل منه صاحب الرؤية بدرت منه مضرة لأهله، وإن أكل منه كان نفعاً ومنفعة.

تفسير منام حلم رؤيا الخبز للإمام الصادق: فسر الإمام الصادق رؤية الخبز في الحلم لمعاني مختلفة تتوقف حسب نوع الخبز منها الخبز الأبيض فهو يدل على الخير وسعة المعيشة لصاحب الرؤية. كما أن الخبز الناشف في المنام يدل على شدة البخل والحرص أو إنه مال ومكسب من عمل ومعاناة ومجهود لصاحب الرؤية. بينما رؤية العيش الساخن في المنام تشير إلى نيل أموال مشبوهة والله أعلم.

وبالمجمل فأن رؤية الخبز فى المنام تدل على: النقاء أو البركة.