حرف الخاء

تفسير حلم رؤيا الخان

تفسير حلم الخان في المنام

تفسير حلم الخان في المنام لابن سيرين  :

فندق الرجل يدل على ما تدل عليه داره من جسمه ومجده وإسمه وذكره وحمامه وفرنه ومجلس قضائه فما جرى عليه عاد عليه ، وأما المجهول منها فدال على السفر لأنه منزلهم ، وربما دل على دار الدنيا لأنها دار سفر يرحل منها قوم وينزل آخرون ، وربما دل على الجباية لأنها منزل من سافر عن بيته وخرج عن وطنه إلى غير بلاده وهو في حين غربته إلى أن يخرج منها مع صحابته وأهل رفقته ، فمن رأى كأنه دخل في فندق مجهول مات إن كان مريضاً أو سافر إن كان صحيحاً أو انتقل من مكان إلى مكان ، فأما من خرج من فندق إلى فندق فركب دابة عند خروجه أو خرج بها من وسطه نظرت إلى حاله ، فإن كان مريضاً خرج محمولاً ، وإن كان في سفر تحرك منه وسافر عنه ، وكذلك إن رأى رفقة نازلة في فندق مجهول ركباناً أو خرجوا منه كذلك ، فإنه يكون وباء في الناس أو الرفاق كما تقدم ، أو يخرج بفرق بين الأمرين بأهل الرفقة وأحوالهم في اليقظة ولما لهم ومعروفهم ومجهولهم وبرهم ومراكبهم .

تفسير حلم الخان في المنام للنابلسي :

من رأى في منامه الخان فرؤيته دالة على زواج المتعة . وربما دلت رؤيته على ما يؤجر من بيت أو دابة أو مركب . وأما خانات السبيل فمن نزل فيها في المنام من المرضى مات. وربما زال همه وغمه بزوجة أو أمة أو دابة يركبها ، وإن كان الرائي متزوجاً رزق ولداً يعينه في صناعته ، وإن كان عاصياً تاب أو ضالاً اهتدى واستوفى الإيمان والهدى ،

ويسمى الخان فندقاً ، فيدل فندق الرجل على ما تدل عليه داره . وربما دل على دار الدنيا لأنها دار سفر . وربما دل على الجبانة لأنها منزل من سافر من بيته ، وخرج عن وطنه إلى غير بلاده ، وهو من بدء غربته إلى أن يعود منها ، فمن رأى كأنه داخل في فندق إلى فندق فركب دابة عند خروجه وكان مريضاً خرج محمولاً ، وكذلك إن رأى رفاقاً ينزلون في فندق مجهول فإنه يكون ذا رأي بين الناس .

تفسير حلم الخان في المنام

تفسير حلم الخان في المنام لابن شاهين  :

وهو عند التجار والمسافرين بمعنى واحد لأن التجار ينزلون بالفنادق ويدخرون بها بضائعهم والخانات مأوى المسافرين خاصة ولكن حكمها في التعبير واحد ، فمن رأى فندقا مجهولاً وكان مريضاً فيخاف عليه من الموت ، وإن كان على سفر فإنه يسافر ، وربما ينتقل من مكان إلى مكان ومن رأى أنه خرج من فندق وركب دابته عند خروجه ، فإن كان مسافراً فإنه يقطع سفراً ، وإن كان مريضاً فليس بمحمود في حقه وبالمجمل فإن رؤيا الخان يؤول على ستة أوجه: إمرأة فاحشة وحرز وسلامة ودخول في أمر ليس بمحمود وراحة من تعب ونقص من الجاه وعز . وقيل رؤيا الخان تؤول بالمسافرين فمهما رأى في ذلك من زين أو شين فيعبر بهم ، وربما كان الخان رجلاً جمرياً والفندق رجلاً أدبياً .

RSS عملات رقميه مركزي

اترك تعليقك