تفسير منام حلم رؤيا الكبش

تفسير منام حلم رؤيا الكبش من قسم تفسير الاحلام بحرف الكاف احد اقسام مركزي لتفسير الاحلام و الرؤى مجاناً حسب الحروف الابجدية


الكبش هو ذلك الحيوان الذي فدى به سيدنا إبراهيم ولده إسماعيل، وفي حالة ظهوره في المنام، يكون له العديد من الدلالات والتفسيرات المختلفة، فالكبش في المنام يدل على الرجل المنيع الضخم كالسلطان والإمام والأمير وقائد الجيش والمقدم في العساكر، ويدل أيضاً على المؤذن وعلى الراعي، وتدل رؤية الخروف في المنام ولد ذكر طائع لوالديه، فمن كانت زوجته حامل ورأى في منامه أنه وهب له خروف، فإن هذا يدل على ان زوجته ستنجب له ولد ذكر طائع، لطالما فُسر الكبش على الرجولة والقوة أو على الثبات الانفعالي في المواقف وربما حتى الثبات من باب العناد.

تفسير منام حلم رؤيا الكبش لابن سيرين: ذكر ابن سيرين في تفسيره لرؤيا الكبش في المنام على أنها دلالة على الرجل القوي الشجاع، وقد يدل الكبش على الرئيس أو السلطان أو القائد، فأما من رأى في منامه، كأنه يذبح كبشاً من دون أي مناسبة، أو سبب للذبح، وقد قام بذبحه على السنة وذكر اسم الله عليه أي (بسم الله) قبل الذبح، فإن تلك الرؤيا تدل على الحظ الجيد والسعيد وما تحمله من خير لهذا الرأي، أما عكس ذلك، فيشير هذا الحلم إلى القتل، أو الظلم، وربما دل على التعذيب، والله أعلم، أما من رأى الكبش ليس له قرون في المنام، فتدل هذه الرؤيا على أنه شخص ضعيف، وربما دل ذلك على الذل، حيث أن قوة الكبش في قرونه، وقد تدل رؤية الكبش من غير قرون على شخص وحيد ومخذول من أصدقائه، أو ليس معه مال، وأما من رأى في المنام قرون الكبش فإن ذلك دلالة على المال، أما بالنسبة للمرأة، فإن قرن الكبش في منامها يعنى شرفها وقد يدل الكبش بلا قرون يدل على السلطان المعزول أو المخلوع أو المسلوب، أو الإنسان المخذول المسلوب من ماله أو أصحابه، وإذا رأى صاحب الحلم في منامه، كأنه ذبح الكبش ليأكل من لحمه، فتدل هذه الرؤية على الخير والرزق والمال، وربما يكون الرزق بزوجة، وأما إذا رأى أنه يقوم بذبح كبش، بهدف العبادة والتقرب من الله سبحانه وتعالى، فهي بشرة سارة بالتوبة من المعاصي، وربما تدل على قضاء الدين، أو الرزق بولد من زوجة صاحب الرؤيا، ومن رأى في منامه، أنه قام بذبح كبش في حرب فتدل هذه الرؤية على النصر بإذن الله، ومن رأى في منامه، أنه يذبح كبشاً كأضحية لعيد الأضحى، فإن ذلك يدل على الخير والبركة، وشفاء للمريض، وقدوم الفرج وفك الكرب، والبعد عن الهموم، وقدوم الخير واليمن والأمن، وتحقيق الأمنيات، فهي تعد من الرؤى الحاملة للخير في كل معانيها بإذن الله. أما عن الشخص الذي يحلم وكأنه يقوم بشراء كبش في المنام، فإنه يدل على النجاة وأنه رجل طيب وشريف، وقد نجاه الله من شيء قد يصيبه، أو أن صاحب تلك الرؤية سيكون سبباً في نجاة غيره، وسيكون عوناً له في محنته. ومن رأى في منامه أن الكبش ينطحه، فتلك الرؤية غير جيدة، حيث انها تدل على الأعداء، الذين يتمكنون من الحالم، وأنهم سيصيبونه بسوء، والله أعلم. أما من يرى صوف الكبش في منامه، فهذه الرؤية جيدة، حيث أنها تدل على الخير والرزق والنعم، وقد ذكر أن الصوف الأبيض قد يدل على الهدية.

تفسير منام حلم رؤيا الكبش للنابلسى: من رأى في المنام كباشاً مذبوحة في موضع، فإن هذا يدل على ان هناك يُقتل قوم في حرب أو في قتال، ومن رأى في المنام أنه اشترى كبشاً من قصاب، فإن هذا يدل على ان الرائي يضطر إليه رجل شريف يتكلم في أمر فينجيه من هلكة أو يكون عليلاً فيداويه بدواء ينجو به من علة أشرف بسببها على الموت. ومن رأى أنه يركب كبش ويصرفه حيث يريد والكبش طائع له، فإن هذا يدل على ان الرائي يقهر رجلاً ضخماً ويصرفه حيث يريد، وإن لم يطعه الكبش وصعب عليه، فإن ذلك الرجل لا ينقاد على ما يريد، وإن رأى أن الكبش ركبه، فإن هذا يدل على رجل ضخم يركبه بأمر وهو له كاره. ومن رأى في المنام أنه كسر قرني كبش أو أحدهما، فإن هذا يدل على ان الرائي ينكي رجلاً كبيراً ويذهب من قوته ومنعته. ومن رأى كبش قد مات، فإن هذا يدل على موت رجل ضخم وكبير. وإذا رأى أن كبش ذبح وقسم لحمه، فإن هذا يدل على موت رجل كبير ويقسم ماله. ومن رأى في المنام أنه ضحى بأضحية أو ذبح كبشاً للأكل، فإن هذا يدل على أن كان عبداً عتق وإن كان أسيراً نجا وإن كان خائفاً أمن وإن كان مديوناً قضى دينه وإن كان لم يحج بيت الله حج وإن كان مريضاً شفاه الله تعالى. ومن رأى أنه ذبح كبشاً وسلخه، فإن هذا يدل على ان الرائي يأخذ مال عدوه، فإن أكل من لحمه فإنه يأكل من ماله، وإن كان اللحم فخذ كبش مات أقرب قومه إليه. ومن رأى في منامه أنه أعطي كبش، فإن هذا يدل على ان الرائي يلي ولاية سنة، واذا كانت كباش كثيرة فبكل كبش ولاية سنة، واذا رأى ذلك وهو على عمل، فإن عدد الكباش سنون يعملها. ومن رأى في المنام أنه أتي برؤوس كباش، فإن هذا يدل على أنه سوف يؤتي برؤوس أعدائه، وصوف الكباش مال. ومن رأى في المنام كبش يواثبه، فإن هذا يدل على أنه سوف ينال من عدوه ما يكره، واذا نطحه أصابه أذى. ومن رأى أنه ينكح كبشاً، فإن هذا يدل على ان رجل عظيم سوف يفرق بينه وبين ماله. ومن رأى في منامه نعجة صارت كبشاً، فإن هذا يدل على ان زوجته لا تحمل، وإن لم يكن له زوجه نال قوة وعزاً ونصراً على عدوه، والكبش الأسود يُنسب إلى العرب والأبيض إلى العجم. الخروف في المنام ولد ذكر طائع لوالديه، فمن كانت زوجته حامل ورأى في منامه أنه وهب له خروف، فإن هذا يدل على ان زوجته ستنجب له ولد ذكر طائع. ومن رأى في منامه كأنه يقوم بذبح خروف، فإن هذا يدل على موت ولد له أو لاحد من أهله.

تفسير منام حلم رؤيا الكبش لابن شاهين: إذا رأى الحالم في رؤيتة الكبش يطارده ولكن لم يلحق به يُفسر على النجاة من الشر، كما أن رؤية نطح الكبش في المنام يدل على التعرض للمشاكل والازمات، حلم الكبش الأسود يدل على الصعوبات والمواقف الصعبة التي يمر بها الحالم.

وبالمجمل فأن رؤية الكبش فى المنام يدل على: سلطان أو القوة.