تفسير منام حلم رؤيا الفستان للعزباء

تفسير منام حلم رؤيا الفستان للعزباء من قسم تفسير الاحلام بحرف الفاء احد اقسام مركزي لتفسير الاحلام و الرؤى مجاناً حسب الحروف الابجدية


رؤية الفستان في المنام تشير الى دلالات كثيرة اختلف علماء التفسير في وضعها، ولكن التفسير الأشهر الذي يأتي في مُخيلة البعض منا، أن رؤية الفستان ترمز في المقام الأول الى الزواج، ولكن بذلك لن يصح التفسير لمن هو متزوج أساسا، وبالتالي نجد أن هذه الرؤية تحمل أكثر من تفسير ودلالة وفقاً لحالة صاحب الرؤية الاجتماعية، والمهنية والعاطفية، لذا سنتناول بعض التفسيرات لرؤية الفستان للعزباء في المنام لأشهر المفسرين.

تفسير منام حلم رؤيا الفستان للعزباء لابن سيرين: تشير رؤية الفستان في منام الفتاة العزباء الى رجل يتقدم لخطبتها في الحقيقة. ويختلف التفسير هنا حسب لون الفستان وحجمه ومظهره. فعند رؤية الفستان باللون الأبيض أو اللون الأزرق أو الأخضر تعد تلك الرؤية محمودة، وهي ترمز الى الخير وبخطبة الفتاة لرجل مناسب تسعد معه في حياتها والله تعالى أعلي وأعلم. وأما رؤية الفتاة باللون الأسود يرمز الى ضيق الحال والله تعالى أعلى وأعلم. وكما أن رؤية الفستان الطويل تعد بشارة بالخير وبالستر للفتاة. وكلما حسن مظهر الفستان في الرؤية كلما دل على أن الفتاة سيكون لها حظ جيد، ونالت حظا وفيراً من حظوظ الدنيا. أما رؤية الفستان القصير الكاشف للجسم فهي من الرؤى الغير مستحبة والله تعالى أعلى وأعلم. وفسر ابن سيرين رؤية الفستان باللون الأبيض في منام العزباء أنه رمز للزواج القريب، وهي دلالالة على الحظ الجيد والسعادة والاخبار المفرحة في حياة الفتاة العزباء والله أعلم.

تفسير منام حلم رؤيا الفستان للعزباء للنابلسي: فسر النابلسي رؤية الفستان الأبيض في المنام للفتاة العزباء بأنه دليل على قرب ارتباطها وزواجها برجل صالح. وكما أن الفستان باللون الأزرق في منام العزباء يشير الى المكانة المرموقة التي سيتمتع بها شريك حياتها. ويشير الفستان باللون الأسود في منامها الى تقدم شخص لخطبتها ذو إمكانيات محدودة. وكما ترمز رؤية شراء الفتاة العزباء لفستان زفاف في منامها بشارة بقرب زفافها.

تفسير منام حلم رؤيا الفستان للعزباء لابن شاهين: فسر ابن شاهين رؤية الفستان الأبيض في منام العزباء إذا كانت تبحث عليه العروس في يوم الزفاف فإن ذلك دلالة على التشتت وأنها تتجاهل الدور الذي تقوم به كعروس، وما عليها القيام به وهناك موضوع يشغل تفكيرها. وإذا كانت تحلم بفستانين لونها أبيض هذا يعنى انها لن تكون من نصيب الشخص التي ترتبط به حاليا. وكما أنه فسر اللون الأخضر في منام العزباء دليل على الخير القادم لها والزواج من شخص صالح.

تفسير منام حلم رؤيا الفستان للعزباء للإمام الصادق: فسر الإمام الصادق رؤية العزباء أنها ترتدي فستان أسود في حفل زفاف في منامها أنه دليل على الحزن القريب منها بشكل كبير، حيث يدل اللون الأسود بالنسبة للعزباء، على الغربة والابتعاد عن الأماكن المتواجدة بها.

وبالمجمل فأن رؤية الفستان فى المنام يدل على: الزواج القريب أو الخطوبة.