تفسير منام حلم رؤيا الفستان

تفسير منام حلم رؤيا الفستان من قسم تفسير الاحلام بحرف الفاء احد اقسام مركزي لتفسير الاحلام و الرؤى مجاناً حسب الحروف الابجدية


رؤية الفستان في المنام تشير الى دلالات كثيرة اختلف علماء التفسير في وضعها، ولكن التفسير الأشهر الذي يأتي في مُخيلة البعض منا، أن رؤية الفستان ترمز في المقام الأول إلى الزواج، ولكن بذلك لن يصح التفسير لمن هو متزوج أساسا، وبالتالي نجد أن هذه الرؤية تحمل أكثر من تفسير ودلالة وفقاً لحالة صاحب الرؤية الاجتماعية، والمهنية والعاطفية، لذا سنتناول بعض التفسيرات لرؤية الفستان في المنام لأشهر المفسرين.

تفسير منام حلم رؤيا الفستان لابن سيرين: ذكر ابن سيرين في أن رؤية الفستان في المنام تدل بقوة على الأخبار السعيدة خاصة إذا كان هذا الفستان باللون الأبيض وطويل وينطبق نفس التفسير على رؤية ارتداء الطرحة البيضاء في المنام والله على وأعلم. وأن من رأى في منامه فستان مصنوع من الصوف، فهذا يدل على المال. أما من رأت في منامها فستان مصنوع من الشعر، فهذا يشير الى كمية من المال، ولكن تلك الكمية أو الكم من المال أقل مما يدل عليه الفستان المصنوع من الصوف. أما عن رؤية فستان القطن فذلك دليل على مال. ومن رأى في منامه فستان مصنوع من الكتان، فذلك دليل على قدر من المال أقل مما يدل عليه الفستان المصنوع من القطن. وإن أفضل رؤيا هي الثياب الواسعة والجديدة، أما كثرة الخرز المطرز على الملابس فهي دليل على كثرة المال، أما الملابس المتسخة فتدل على فساد الدين، وقد تدل على الفقر.

تفسير منام حلم رؤيا الفستان للنابلسي: فسر النابلسي رؤية الفستان في المنام أنه يرمز لبشارة بالأحداث السعيدة التي سيحاضرها الحالم. وتعد رؤية الفستان ذو اللون الابيض والذي يستر كل الجسم دلالة على وجود أخبار سعيدة في طريقها لصاحب الرؤية عما قريب. ورؤية فستان الزفاف في المنام دلالة على الحظ السعيد، والتوفيق في الزواج او العمل.

تفسير منام حلم رؤيا الفستان لابن شاهين: فسر ابن شاهين أن رؤية اللون الأبيض في المنام أنه دليل على وجود السلام الداخلى والأمان والاستقرار، وأيضا تدل على الطهاره والثقه بالنفس، فيعتبر اللون الأبيض دلالة على وجود الطاقة فهو يعتبر لون الحياة ويشير الى الحيوية، ولا يحمل معانى سلبية في الحياة. كما أنه فسر رؤية الفستان الاخضر في المنام على أنه دليل على حسن أحوال صاحب الرؤية وكثرة المال القادمة إليه، ولكن إن قبيح المظهر كان ذلك دلالة على المشاكل القادمة لصاحب الرؤية. كما أن رؤية الفستان الأخضر في حلم المرأة، دليل على العزة في حياتها. وفسر رؤية الفتاه للفستان الأخضر في المنام أنه دليل على قوة الدين والعبادة وتقربها من الله سبحانه وتعالى إن كان طويلا دل ذلك على أنها ستتعبد طوال حياتها. كما أنه فسر لبس الفتاه فستان أخضر في منامها، دليل على الأموال القادمة لها في القريب.

تفسير منام حلم رؤيا الفستان للإمام الصادق: فسر الإمام الصادق رؤية الفتاه وهي مرتدية الفستان الأسود وقد أصبحت بشكل أجمل وأناقة أكبر كان دليل على زيادة كبيرة في العزة والثقة بالنفس لديها. ولكن ارتداء اللون الأسود في المنام فسر أيضا كدليل على الحزن والمعاني السلبية المتواجدة بداخل الفتاه.

وبالمجمل فأن رؤية الفستان فى المنام يدل على: الزواج أو السلام الداخلي.