تفسير منام حلم رؤيا العيد

تفسير منام حلم رؤيا العيد من قسم تفسير الاحلام بحرف العين احد اقسام مركزي لتفسير الاحلام و الرؤى مجاناً حسب الحروف الابجدية


العيد هو الفرحة والسعادة التي يحتفل بها المسلمون سواء كان عيد الفطر أو عيد الاضحى احياء لسنة الرسول صلى الله عليه وسلم، واما عن رؤية العيد في المنام فقد تدل على الكثير من المعاني والدلالات المختلفة التي تختلف باختلاف التفاصيل الرؤية.

تفسير منام حلم رؤيا العيد لابن سيرين: فسر ابن سيرين رؤية العيد للعزباء في منامها بانه يدل على السعادة والفرح في حياتها أو ربما دلت على قرب زواجها، وإذا رأت العزباء في منامها أنها حصلت على عيدية كبيرة فهذا يشير على الحياه التي ستحصل عليها والزوج الغني. ورؤية العيد في المنام تشير الى التخلص من الحزن والهم والعيش بأمان واستقرار وسعادة والتخلص من المشاكل الزوجية. ورؤية الحامل في منامها العيد دليل على قرب وضع طفلها وستكون سهله وميسرة، واما إذا رأت الحامل ليلة العيد فهذا يدل على رزقتها بطفل جميل وصالح أو ربما يشير الى تحقيقها للأهداف في وقت قريب.

تفسير منام حلم رؤيا العيد للنابلسي: فسر النابلسي رؤية العيد في المنام بأنها تدل على النجو من المشاكل وحصول الفرح والسعادة أو سماع اخبار مفرحة للحالم، ورؤية عيد الاضحى في المنام تشير الى هم وغم وحزن يصيب الحالم ولكن سرعان ما ينجو منها أو ربما على الخير والسعادة للسجين فهو دليل على خروجه منه بأذن الله، ورؤية عيد الفطر المبارك اشارة على التخلص من الحزن والهم الذي كان يعاني منه، وإذا رأى العاصي العيد في منامه فهو اشارة للرجوع الى الله والتكفير عن الذنوب أو دليل على عودة سرور مضى ونجاة من الهلكة، وإذا رأى الحالم أنه في عيد الأضحى وكان مملوكاً عتق، وإذا كان سجيناً نجا، وإذا رأى الحالم أنه في عيد الفطر فإنه يخرج من الهموم ويرجع إليه السرور واليسر وتقبل توبته، وإذا كان له مال خسره وعوضه الله تعالى عنه أو على فرح وسرور، وإذا فقد شيئاً ورأى أنه في عيد عاد إليه ما فقده، والعيد في المنام سعة في المعيشة ويدل على كثرة النفقة.

تفسير منام حلم رؤيا العيد لابن شاهين: ذكر ابن شاهين في تفسير رؤية عيد الاضحى في المنام بأنه يدل على مصاحبة رجل عالم لأسباب الخير وحصول منفعة دينيه منه، وإذا رأى الحالم في منامه عيد الأضحى وكان في أوانه فإنه يصاحب من يحصل له منه نتيجة وقيل يبلغ مراده بمشقة وتعب والله اعلى واعلم.

وبالمجمل فأن رؤية العيد في المنام تدل على: التخلص من المشاكل أو العيش في حياه سعيدة أو الفرح أو السعادة أو زواج العزباء أو قرب موعد ولادة الحامل.