تفسير حلم رؤيا الدهن

تفسير حلم رؤيا الدهن من قسم تفسير الاحلام بحرف الدال احد اقسام مركزي لتفسير الاحلام و الرؤى مجاناً حسب الحروف الابجدية

وفسر ابن سيرين حلم رؤيا الدهن : الطيب منه ثناء حسن ، أما الفاسد ثناء قبيح ، وقيل الدهن غم في الأصل وإن رأى كأنه له قارورة دهن وأخذ منها الدهن وأدهن به أو دهن به غيره ، فإنه مداهن أو حالف بالكذب أو نمام لقوله تعالى { ودوا لو تدهن فيدهنون } الآية ومن رأى أنه دهن رأسه اغتم إذا جاوز المقدار وسال على الوجه ، فإن لم يجاوز المقدار المعلوم فهو زينة ، والدهن الطيب الرائحة ثناء حسن والدهن الفاسد ثناء قبيح ، وقيل الدهن الفاسد إمرأة زانية أو رجل فاسق . ومن دهن رأس رجل في موضع ينكر فليحذر المفعول به من الفاعل مداهنة ومكراً . وإن رأى أن وجهه مدهوناً ، فإنه رجل يصوم الدهر .

كما فسر النابلسي حلم رؤيا الدهن : هو في المنام كله غم ما خلا الزيت ، فمن رأى أنه عن رأسه ، اغتم إذا جاوز المقدار وسال ، وإن لم يجاوز المقدار المعلوم فهو زينة ، وإن كانت رائحته سيئة فهو ثناء قبيح على قدر رائحته وقوته ، ومن دهن رأس رجل في موضع ينكر فليحذر المفعول به من الفاعل مداهنة ومكراً فإن رأى أن له قارورة دهن فأخذ منها دهاناً ودهن به نفسه أو دهن الناس به فإنه مداهن أو حالف كذاب أو نمام فإن رأى أن وجهه مدهون فإنه رجل يصوم الدهر كله ، والتدهن بالزئبق ثناء حسن وريح طيبة في الناس ، وإذا كان الدهن في المنام لورم أو وجع فإنه يدل على إصلاح ذات البين ، والدهن الفاسد ثناء قبيح ، وقيل إمرأة زانية أو رجل فاسق ، ومن حوى الدهن بماء في وعاء نال مالاً بلا تعب ، وإن كان في الدهن مسك أو طيب فهو ثناء حسن بما ليس فيه . وقيل من دهن رأسه فإنه يداهن رئيسه .

وفسر ابن شاهين حلم رؤيا الدهن : التمريخ بالدهن الطيب فثناء حسن وبالدهن الفاسد فثناء قبيح ، وقيل الدهن في الأصل غم ومن رأى كأنه أخذ من قارورة دهن ليدهن بها أو يدهن غيره فإنه مداهن أو حالف بالكذب أو نمام لقوله تعالى { ودوا لو تدهن فيدهنون } ورؤيا الدهن يدل على المكر والمداهنة . وقيل من رأى كأنه دهن رأسه حتى جاوز المقدار وسال على الوجه فإنه حصول هم وغم ، وإن لم يجاوز المقدار المعلوم فهو زينة . وقيل من رأى أن وجهه مدهون فإنه رجل يصوم الدهر كله .

معلومات عن تفسير حلم رؤيا الدهن

تم اضافة تفسير حلم رؤيا الدهن بتاريخ 19/5/2010 تحت تصنيف حرف الدال احد اقسام مركزي لتفسير الاحلام.
إن أحسنا أو أصبنا في فمن الله، وإن أسأنا أو أخطأنا فمن أنفسنا والشيطان

نحن نحب المشاركة ... شارك انت ايضاً !


مركزي لتفسير الاحلام و الرؤى مجاناً