تفسير منام حلم رؤيا الخفين أو النعال

تفسير منام حلم رؤيا الخفين أو النعال من قسم تفسير الاحلام بحرف الخاء احد اقسام مركزي لتفسير الاحلام و الرؤى مجاناً حسب الحروف الابجدية


ورد في كُتب التفسير لرؤية الخفين أو النعال في المنام عدة تفسيرات ويختلف التفسير حسب اختلاف تفاصيل الرؤية للحال. فالخفين هو احد انواع لباس القدمين ولكن يختلف عن الحذاء في المظهر وخامة الصنع والفتحات التي تكون فيه.

تفسير منام حلم رؤيا الخفين أو النعال لابن سيرين: ذكر ابن سيرين عن لبس الخف في المنام بانه يدل على سفر في بحر، وأما لبس الخف الجديد فهو دلاله على نجاة من المهالك والشدائد ووقاية من شر المال، وإذا كان الخف ليس معه سالحة فهو كرب شديد والله اعلى واعلم، وأما عن الخف الضيق فهو دين وسجن وتقيد والله اعلى واعلم، وأما إذا كان الخف واسع فهو دلاله على ضيقة مادية. وإذا رأى الحالم الخف مع اللباس فهو زيادة في معاشه بأذن الله، وأما رؤية لبس الخف في الشتاء فهو خير ولبسه في الصيف ف هو شر وكرب والله اعلى واعلم. وإذا رأى الحالم خفاً ولم يلبسه فإنه سوف يحصل على مال من احد غريب عنه والله اعلى واعلم، وأما ضياع الخف المنسوب للوقاية فانه يدل علي ضياع الزينة. وأما لبس الخف الساذج فانه دلاله علي الزواج من فتاة عزباء لم يسبق لها زواج من قبل، وأما إذا كان الخف مقطوعاً تحت قدمه فانه دلاله علي الزواج من امرأة سبق لها الزواج من قبل، وإذا رأى الحالم انه ضاع الخف طلق زوجته وأما إذا باعه ماتت زوجته. ومن رأى في منامه أنه يلبس خف به رقعة فهذا يدل على زواجه بامرأة ومعها ولد.

تفسير منام حلم رؤيا الخفين أو النعال للنابلسي: يُفسر النابلسي رؤية الخف في المنام أنها تدل على الخادم أو المال، والوقاية من الشرور والشدائد. وإذا رأى الحالم انه يلبس خفين فهذا يدل علي انه سيسافر في بحر، وأما عن لبس الخف الضيق يُفسر علي انه هم وكرب، وقد يدل الخف الضيق على التقيد في الرجل. وأما إذا رأى الحالم انه ينزع هذا الخف الضيق فهذا يشير الى زوال الهم والكرب من عليه، وأما لبس الخف مع وشاح أو طليسان يشير الى زيادة في المال والله اعلى واعلم، وكما ان رؤية الخف في الشتاء تدل على الخير الوفير، وأما رؤيته في الصيف أو في نهاية الشتاء تدل على الهم والحزن. وأما إذا رأى الحالم احتراق الخف أو سقوطه في بئر فهذا يدل علي موت زوجته.

تفسير منام حلم رؤيا الخفين أو النعال لابن شاهين: ذكر ابن شاهين عن رؤية الحالم لنفسه يرتدي خفين فيمشي بهما في طريق مقصود فهذا يدل علي السفر، وإذا انقطع شئ من هذين الخفين فهذا يدل علي اقامته في السفر بطيب نفس منه. وأما عن رؤية الحالم لنفسه يلبس نعلين ويمشي بهما فهذا يدل على أنه يحصل بامرأة أو جارية امرأة، وإذا رأى الحالم في منامه ان احدى الخفين اختلع منه وصار يمشي بخف واحد فهذا يدل علي فراق اخت أو اخ أو شريك بموت او طلاق زوجته أو يموت احدهما، وكما انه قد يدل على اقتراب اجله أو موته بمرور عام والله اعلى واعلم. وإذا رأى الحالم في منامه انه ضل طريقه أو وقع في بئر فهذا دلاله علي وقوع هجر أو فراق بينه وبين امرأة من اقاربه ومن ثم يعودان مرة اخرى. وأما إذا رأى الحالم أن خفه قد سُرق أو لبسه أحد آخر فهذا يدل علي ان احداً ما يريد ان يغتال امرأته. وإذا رأى الحالم في منامه أن احداً ما أخذ نعله ثم فقده ووجده بعدها بعد عناء فهذا يدل علي انه سوف يتلقى مالاً بعد تعب وعناء. وإذا رأى الحالم أن نعله انتزع منه انتزاعاً أو احترق أو انقطع فإنه سيذهب الى سفره مكروه.

وبالمجمل فأن رؤية الخفين أو النعال في المنام تدل على: الخادم أو المال أو الوقاية.