حرف العين

تفسير حلم رؤيا العَقد

تفسير حلم العَقد فى المنام

تفسير حلم العقد فى المنام للنابلسي :

هو في المنام عقد زواج أو عقد تجارة، (والعقد على الحبل) هو الدين، وعلى المنديل إفادة خادم، وعلى السراويل عقد على امرأة، وعلى الخيط تأكيد أمر يريده من ولاية أو تجارة أو زواج، والعقد تيسير، فإن لم ينعقد تعثر، وقد تكون العقود مواثيق وعهود لمن رآها.

تفسير العقد في المنام للعزباء

العقد في المنام للمتزوجه

تفسير حلم العقد فى المنام لابن شاهين  :

من رأى أنه عقد عقدة في قميصه فإنه يدل على عقد التجارة.(ورؤيا العقد على الحبل) صحة دين وعلى السراويل تزويج إمرأة وعلى الخيط إبرام أمر هو فيه من ولاية أو تجارة أو تزويج، فإن رأى عقدة على شيء من هذه الأشياء من غير أن يعقدها فإنها تدل على ضيق وعقد من قبل السلطان، فإن رأى إنها انحلت بنفسها فإن الله يفرج عنه من حيث لا يحتسب، (ورؤيا العقد) على شيء مكروهه. وأما حل العقدة فمن الفرج. وأما عقد الشيء على ما يخاف ذهابه أو سقوطه من أي نوع كان فيه فإنه محمود، وكذلك الاعتقال لقوله عليه الصلاة والسلام { إعقل وتوكل } .

تفسير العقد في المنام للمتزوجه
العقد في المنام لابن سيرين

تفسير حلم العِقد فى المنام لابن سيرين فسر حلم رؤيا العقد:

للنساء جمالهن وزينتهن ومناهن والعقد المنظوم من اللؤلؤ والمرجان ورع ورهبة مع حفظ القرآن على قدر صغرى اللؤلؤ وجماله وكثرته وخطره . والعقد يؤول لمن رآه في عنقه، فإن كان طالباً للقرآن جمعه، وإن كان طالباً للفقه أحكمه، وإن كان عليه عهد أو عقد وفى به، وإن لم يكن شيء من ذلك وكان عازباً تزوج إمرأة تحسن القرآن، وإن كان عنده حمل ولد له غلام إلا أن ينقطع سلكه ويتبدد نظمه، فإن كان في عنقه عهد نكثه، وإن كان حافظاً للقرآن نسيه وغفل عنه وإلا تشتت منه العلم وتلفه له، وإذا اجتمعت أسلاك فالجوهر منها قرآن واللؤلؤ سنن وسائر الجوهر حكم وكلام البر والفقه وعقد المرأة زوجها أو ولدها والقلادة من جوهر تدل على الإيمان والعلم والقرآن.

تفسير حلم العِقد فى المنام النابلسي فسر حلم رؤيا العِقد  :

عقد اللؤلؤ في المنام للنساء جمالهن وزينتهن، والعقد المنظوم من اللؤلؤ والمرجان ورع ورهبة مع حفظ القرآن على قدر صفاء اللؤلؤ وجماله والجوهر في العقد جوهر عمله، وعقد المرأة زوجها أو ولدها،العقد في المنام للعزباء وعقد الرجل إن كان عازباً تزوج، وإن كان عنده حمل ولد له كلام، واللؤلؤ المنظوم في التأويل هو كلام الله تعالى.ومن رأى أن عليه قلائد وعقوداً كثيرة، وهو يضعف عن حملها فإنه يضعف عن العمل بعلمه.

تفسير حلم العِقد فى المنام ابن شاهين فسر حلم رؤيا العقد :

تفسير حلم العقد الذهب إذا كانت العقود من الذهب وهي مكللة أو من ذهب وهي محرمة محشوة فإنها تؤول بعهد أو أمانة أو ميثاق أو وصية فمهما رأى في ذلك من حسن وجمال فهو وفاء بالعهد، وإذا رأى بخلاف ذلك فتعبيره ضده واستدل بقوله تعالى { يا أيها الذين أمنوا أوفوا بالعقود } ومن رأى أن عليه عقوداً كثيرة فإنه يضعف عما ذكرناه هذا إذا رأى بحملها ثقلا والعقد يؤول للمرأة بالزواج.

اترك تعليقك